وحدة علاج السمنة بدون جراحة

وحدة علاج السمنة بدون جراحة

Error: The video (https://www.youtube.com/watch?v=sZKsAq8U3jU&index=8) couldn't be embedded.

التخسيس وأنقاص الوزن بدون جراحة مركز مصر سكوب للجهاز الهضمي والمناظير

تقدم وحدة علاج السمنة بمركز مصر سكوب أملا جديدا لمرضى السمنة حيث يتم تطبيق أدلة العمل المعتمدة عالميا بواسطة نخبة من أساتذة التخصصات المختلفة فعلاج السمنة يحتاج الي تخصصات مختلفة فقد يحتاج مريض السمنة فقط لريجيم يطبقة أحد أطباء التغذية العلاجية وقد يحتاج لأحد أطباء الغدد الصماء لعلاج سبب أساسي للسمنة ، أما مرضى السمنة المفرطة فمنهم من تستجيب أجسامهم لبالون المعدة بنتائج هائلة ومنهم من يستجيبوا لحقن بوتكس المعدة بالمنظار ومنهم من يحتاجون لجراحات السمنة كحل أخير اذا كانت السمنة المفرطة تتسبب لهم في مضاعفات جسمانية ومرضية حادة، كل هذه الحلول يتم تقديمها بكفاءة عالية من قبل أطباء وحدة السمنة المتخصصين بمصر سكوب، قسم خاص لعلاج مضاعفات جراحات السمنة بالمنظار فقط خدمة جديدة يقدمها مركز مصر سكوب.

المناظير قامت بعمل طفرة كبيرة فى أنقاص الوزن ففى السابق كان الحل الوحيد للتخسيس إما عمل جراحات مثل تحويل المسار أو التكميم أو تغيير فى سمنة موضوعية بشفط دهون أو شد بطن أو الحال الثانى عمل دايت والتحكم التنظيم فى الأكل وهذا النوع صعب لأن كميات الأكل فى الديت أقل من الكمية التى يحتاجها جسم الأنسا ن حيث يحتاج ارادة قوية.

المناظير أنشأت حل ثالث سهل وبسيط حيث يملأ الفراغ بين الجراحة وبين النظام الغذائى حيث من خلال المنظار فى 5 دقائق نقوم بأستخدام الوسائل المساعدة التى تسعاد فى تنظيم الأكل والتى تجبر الشخص بأستخدام الأسلوب الأمثل للأكل . الأكثر شيوعا هى بلونة المعدة وبوتكس المعدة .

أولا: بلونة المعدة
هى عبارة عن بلونة تأخذ حيز من المعدة فتقلل كمية الأكل وكذلك وجود البلونة داخل المعدة تعيق عملية الهضم والذى يساعد المعدة على عدم الهضم الكامل فتقوم بهضم ثلثى الكمية هذه البلونة توضع فى المعدة بالمنظار فى 5 دقائق وتظل البلونة داخل المعدة لمدة 6 أشهر الى سنة حسب نوع البلونة . أحب أن أنوه على:

  • الأعراض هناك كثير من الأشخاص تخاف من بلونة المعدة لخوفها من المغص او الترجيع هذه الأعراض وارد حصولها فمن المهم الطبيب الذى يقوم بوضع البلونة يكون طبيب متخصص فى الجهاز الهضمى وعلى دراية بعلاجات المعدة بأمراض المعدة للتغلب على هذه المشكلة اولا يتم تحضير المريض قبل العملية والتأك بخلوه من التهابات المعدة ثانيا أعطاء أدوية تهدى هذه الأعراض لأقصى درجة.
  • نوع البلونة المناسب حيث لابد من الطبيب ان يكون لديه دراية كاملة على نوع البلونة المناسبة حيث يوجد اربعة أو خمس أنواع من البلونات حيث لكل مريض نوع بلونة مناسبة له من ناحية طبيعة البلونة فمثلا المرضى ذات المعدة الحساسة يمكن استخدام البلونة الهوائية وزنها أقل وأعرضها أقل وهناك بلونات توضع 6 أشهر وبعضها توضع فترات أطول فليس من الصحيح عدم معرفة الطبيب لكل أنواع البلونات لأستخدامه نوع بلونة واحدة محددة بالتالى لابد من وضع البلونة المناسبة للمريض لتحقيق أعلى النتائج مع أقل أثار جانبية.

بأعتراف منظمة الصحة العالمية و FDA منظمة الأغذية والأدوية الأمريكية بلونة المعدة هى من أأمن وسائل انقاص الوزن مما لاشك فيه انه يوجد طرق اخرى مثل الجراحات لكن فى الواقع أن البلونة أقل فى الأثار الجانبية واعطاء نتائج كبيرة.

ثانىا بوتكس المعدة :
هى نفس مادة البوتكس المستخدمة فى التجميل ولها أستخدامات كثيرة فى الطب حيث أطباء المسالك يستخدموها لعلاج اضطرابات المثانة بحقن المثانة بمادة البوتكس وكذلك اضطرابات حركة المرئ وديق المرئ وايضا فرط التعرق فى اليدين ومن أحدث الأستخدامات للبوتكس فى أنقاص الوزن حيث يتم تقييم المريض بشكل كامل للجسم والأمراض المصاحبة للمريض والحالة العامة وحالة المعدة فمن الممكن ان لا يتناسب اسلوب استخدام البوتكس للمريض لأنقاص الوزن.

بما لا شك فيه أن المناظير فعالة فى عمليات أنقاص الوزن وهى عامل مساعد لتقلل الجوع و نزيد من الأحساس بالشبع مع تنظيم نوعية الأكل.

الاسم (مطلوب)

البريد الالكتروني (مطلوب)

التليفون

طلب حجز
الكشف الطبي لأمراض الجهاز الهضمي والباطنة أشعة الموجات الصوتية مناظير المعدة مناظير القولون الموجات الصوتية بالمنظار تحليل جرسومة المعدة بدون منظار جهاز الارجون ليزر عيادةالتغذية العلاجية مناظير القنوات المرارية مناظير الأطفال تركيب بالون المعدة كبسولة المعدة عيادة الفيروسات الكبدية وحده علاج أورام الكبد 

الموعد

الساعة

الفرع

الكشف